العودة   منتديات حبيبي منتدي منتدىhbiby > السفر - السياحة - نكت - مسابقات - تحدي - الغاز - فرفشه > السفر و السياحة - فنادق - اماكن ترفيهيه - دول و عواصم

السفر و السياحة - فنادق - اماكن ترفيهيه - دول و عواصم سياحه و سفر ، فنادق ، اماكن ترفيهيه ، رحلات أسعار تذاكر السفر دليل السياحي ، دول ، عواصم ، خطوط طيران وكالات سفر تأشيرات فيزا ، مدن سياحيه ، مناطق سياحيه ، فنادق فخمه ، اماكن تراثيه ، معلومات عملة دولة العملات صور دول اوربيه عربيه بحرية سفاري جزر مناظر طبيعية استجمام اجازات مكاتب سفريات

صور وتقرير كامل عن اليابان أحداث رحلة عمل إلى مدينة طوكيو الجميلة

الزيارة كانت لأمبراطورية اليابان لأداء مهمة عمل رسمية حكومية , كنت خلالها مدعوّاً من قبل السفارة السعودية هناك . - كان مقر الإقامة في ضيافة المعهد العربي الإسلامي التابع لجامعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 26-01-12, 01:13 AM   #1

غاليه مميزه

الزيارة كانت لأمبراطورية اليابان لأداء مهمة عمل رسمية حكومية , كنت خلالها مدعوّاً من قبل السفارة السعودية هناك .
- كان مقر الإقامة في ضيافة المعهد العربي الإسلامي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
- الرحلة كانت قبل أكثر من عامين من تأريخ كتابة هذه المذكرات .
- السفير السعودي هناك سعادة الدكتور عبدالعزيز تركستاني , وكان على جانب كبير من الخلق والأدب والذوق الرفيع . ( وله نصيب مهم وحساس جداً في هذه المذكرات )
- الذهاب إلى اليابان لا يمكن مالم يكن لديك دعوة موجهة لك باسمك من قبل جهة رسمية من داخل اليابان .

ستقرأون - بإذن الله تعالى - العديد من المواقف الغريبة والمؤثرة والمؤلمة :

- أحداث ويوميات الرحلة .
- الشيخ نعمة الله التركي والشيخ سليم الله الباكستاني .
- يومٌ حزين ومغادرة حفيدة السفير السعودي إلى قبرها .
- موقف مؤثر مع حنان اليابانية .
- عندما تناولت لحم الخنزير .
- الأسعار في اليابان .
- واقع الدعوة الإسلامية هناك .
- حضارة جبارة تسابق العالم .
- الأمان في اليابان .
- الأفريقي الذي آذاني .
- كتابة اللغة اليابانية .
- ... الخ

ولن ألتزم الترتيب في سرد هذه الأحداث كما قرأتموها هنا , ولكن سوف تجدون هذه الفقرات مبثوثة ومتفرقة أو مجتمعة في حلقات هذه المذكرات .

صور وتقرير كامل عن اليابان أحداث رحلة عمل إلى مدينة طوكيو الجميلة ar_map_regions.gif
إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
خارطة اليابان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صور وتقرير كامل عن اليابان أحداث رحلة عمل إلى مدينة طوكيو الجميلة 2.jpg
إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
سعادة السفير الدكتور عبدالعزيز تركستاني ( في الوسط )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صور وتقرير كامل عن اليابان أحداث رحلة عمل إلى مدينة طوكيو الجميلة out.jpg
مدخل المعهد العربي الإسلامي بطوكيو






الحلقة الأولى :
أديت صلاة المغرب والعشاء جمعاً وقصراُ في مطار ( كوالالمبور ) الدولي بمملكة ماليزيا الاتحادية , ثم توجهت إلى الطائرة ( إيرباص ) تابعة للخطوط الماليزية ( ماس ) وأخذت مقعدي بجانب النافذة , وأخذت أدعو الله ألا يأتي أحد بجواري , استجاب الله لدعائي وأقلعت الطائرة متجهة إلى مطار ( ناريتا ) بالعاصمة اليابانية طوكيو في رحلة تستغرق قرابة الست ساعات .
كنت أتأمل معالم مدينة ( كوالالمبور ) وقد أخذت تبتعد عنّا بهدوء , وفي الحقيقة أننا نحن من نبتعد عنها وبسرعة فائقة , دقائق معدودة ثم اطفئت إشارة ربط أحزمة المقاعد , فهب طاقم الخدمة من مقاعدهم لخدمة الركاب , وهنا تم توجيه طعنة قوية لقلبي الضعيف , فقد بلغ بي الألم مبلغه وأنا أرى تلك المضيفة الماليزية المسلمة بحجابها وهي تقوم بتوزيع كاسات الخمر لمن يرغب في الشراب . أشحت بوجهي وحبست دمعتي في عيني . وأخذت أتأمل لمعان النجوم الزاهرة في ظلمة الليل البهيم .
أخذت أفكّر في البلد المتجه إليه , وكنت – وأنتم مثلي أيضاً – قد سمعت عنه الشيء الكثير والعجيب . قطع تفكيري سؤال المضيفة عن وجبة العشاء وعن الوقت المناسب لتناولها , رغبت بوجبة عشاء خفيفة وبعد قرابة ساعة من الآن .
لم أستطع النوم بشكل مريح ولا حتى شبه مريح مع أن المقعد المجاور لي ليس فيه أحد , وقد كنت أستيقظ كل عشر دقائق تقريباً , وحين رأيت خيط الفجر قد أخذ مكانه ليشق ظلمة الليل شقاً خفيفاً قمت من مقعدي وتوجهت لدورة المياه – أكرمكم الله – وتوضأت , وتوجهت للمضيفة وسألتها عن مكان مناسب للصلاة وعن اتجاه القبلة , قادتني إلى المنطقة الفاصلة بين الدرجتين الأولى والسياحية , وفرشت لي شرشفاً خفيفاً باتجاه القبلة وأكدّت لي وبكل ثقة أن هذا هو اتجاه القبلة , ثم أغلقت الستارة بشكل محكم وكأني سوف أقوم بتغيير ملابسي وليس أؤدي الفريضة الواجبة !! .
عدت إلى مقعدي وقد بدأ الإسفار قليلاً , ثم أخذ يزداد وتتضح معالم الأرض , وقد أصبحنا على مقربة من مطار ( ناريتا ) وأخذت أتأمل جمال الطبيعة وتناسقها العجيب , فقد كان كل ما أراه جميلاً ومرتباً سواء المزارع أو جداول المياه أو حتى الأشجار على سفوح الجبال .
وصلت الطائرة ولله الحمد , وخرجنا منها متجهين إلى القطار السريع الذي سوف يقلّنا إلى صالة الوصول , وبها يتم تختيم جوازات السفر , ثم أخذ العفش بعد التختيم .
وحين وصلت إلى موظف الجوازات حدث مالم يكن في الحسبان ! , لقد رفض تختيم جوازي وقام بالاتصال بأحد رجال الأمن الذي تأمل الجواز جيداً , ورأي تأشيرة السفارة اليابانية عليه , ومع هذا فقد طلب مني أن أخرج من طابور الركاب والاتجاه معه إلى مكتب الأمن , وهناك أدخلني في غرفة وأخذ جواز سفري وتركني !! , أخذت أتأمل المكان الذي أنا جالس فيه , عبارة عن غرفة نظيفة جداً ومرتبة جداً وبها الكثير من المقاعد , وبها رجل شديد السمرة يجلس على أحد الكراسي البعيدة عني نسبياً .





  رد مع اقتباس
قديم 26-01-12, 01:15 AM   #2

غاليه مميزه
افتراضي

رد : صور وتقرير كامل عن اليابان أحداث رحلة عمل إلى مدينة طوكيو الجميلة

الحلقة الثانية :

كان هناك صعوبة نسبية في التواصل بيني وبينهم بسبب حاجز اللغة اليابانية . وقد اتضح فيما بعد أن هذا كله بسبب عدم اصطحابي للخطاب الرسمي الذي يُسمح بموجبه بدخول اليابان , مع العلم أن الخطاب كان معي ولكنه ضمن حقيبة العفش وليس بحقيبتي اليدوية . عاد رجل الأمن إلي بعد قرابة العشر دقائق وسألني عن هذا الخطاب فأخبرته بوجوده ضمن الحقيبة الثانية والتي هي مع العفش , وبإمكانهم اصطحابي إلى هناك والاطلاع عليه بأنفسهم . سألني عن سبب مجيئي لليابان وكم سوف أبقى فيها وأين سيكون مقر إقامتي وغير ذلك من الأسئلة المعلوماتية العادية . أخذ كلامي وخرج من هذه الغرفة والتي بقيت فيها بصحبة الرجل الآخر , وبالطبع فلم أتحدث معه إطلاقاً ولم أقترب حتى من مكانه . عاد رجل الأمن مرة أخرى وسألني عن مسمى وظيفتي المكتوب في هويتي الرسمية , خاصة وأن مسمى الوظيفة المكتوب في البيانات من أرقى الوظائف في اليابان .

حين أكدت له صحة مسمى الوظيفة أخذ يعتذر مني وقام باصطحابي إلى باب خاص , ومن هناك قاموا بالتختيم على جواز سفري واصطحبني بنفسه إلى صالة العفش , وقام بتوديعي هناك وتكرار الاعتذار .

أخذت حقيبتي من السير المتحرك وقمت بسحبها وحملت حقيبتي الثانية بيدي وخرجت من الصالة إلى الخارج لأجد أحد الإخوة الموظفين التابعين للسفارة السعودية في انتظاري , استقبلني بحرارة واهتمام بالغ ثم ركبنا في سيارة السفارة السعودية وانطلقنا إلى حيث مقر ضيافتي بالمعهد العربي الإسلامي بطوكيو .

كنت أتأمل كل ما تقع عيني عليه بإعجاب واهتمام , وكان أخي الكريم يُبيّن لي بعض ما يلفت انتباهي ممّا أراه , سرنا قرابة الساعة من الزمن حتى وصلنا إلى مقر الضيافة قرابة الساعة الثامنة صباحاً , وحمل حقيبتي حتى أوصلني إلى الغرفة المعدّة سابقاً لنزولي , وضعت حقائيبي جانباً وارتميت على السرير وذهبت في نومٍ عميق لأستعيد طاقتي التي أوشكت على النفوذ .

استيقضت قرابة الساعة الحادية عشر والنصف وأطليت من نافذة الغرفة إلى فناء المعهد , فرأيت بعض الطلبة والطالبات فهالني ما رأيت !! استحميت سريعاً وأكلت شيئاً يسيراً ولبست ملابساً شبه رسمية ونزلت من الضيافة إلى المعهد , فاستقبلني الإخوة هناك استقبالاً حافلاً وباهتمامٍ بالغٍ . وكان الجميع يسعى للترحيب بي في مكتبه الخاص .

حين أصحبت أمشي في ردهات المعهد تبين لي أن المعهد ليس كما كنت أتوقع وأظن أبداً , هل يُعقل أنّي في معهد تابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ؟؟!!!

لماذا طالبات المعهد بهذا اللبس الفاضح والذي يكشف أكثر مما يستر , ولماذا عامة الطلبة والطالبات ملاحدة أو بوذيين ؟؟!!

أُصبت بصدمة قوية لم يخفف وطأها إلا سعادة الدكتور الفاضل محمد بن علي الزير ( مدير المعهد آنذاك ) الذي صارحته بما جاش في نفسي فضحك ضحكة ثقيلة من رجل عاقل وأخبرني بحقيقة الرسالة المناطة بهذا المعهد , والدور الذي يقوم به في طوكيو في حوار بسيط خفيف أزال اللبس وكشف الحقيقة .









الحلقة الثالثة :
الظبياني : يا دكتور محمد , لماذا طالبات المعهد بهذا اللبس ؟؟! بعضهن لابسة من نصف الفخذ , واالشعر طائر في الهواء , وحين سألت أحد الإخوة هنا قال أنهم بوذيين وليسوا مسلمين , وهم عامة الطلبة في المعهد !!! فماذا يتعلمون إذن ؟! وكيف يحضرون دروس الدين الإسلامي ؟؟!
الدكتور محمد ( بضحكة بسيطة ) : المعهد ليس فيه أي منهج أسلامي أبداً , المعهد يقوم على تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها فقط , وهو مقسم على عدة مستويات , وعلى عدة فترات صباحية ومسائية , وكل ما لدينا هنا هو تبسيط اللغة العربية لهؤلاء فقط .
الظبياني : وأين رسالة المعهد في الدعوة إلى الله ؟ وأين الدروس للمسلمين ؟
الدكتور محمد : أخي الظبياني . لقد أنشأت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ستة معاهد في الخارج للقيام بأعظم رسالة وإيصال هذه الدعوة لأصقاع الأرض . وبعد أحداث 11 سبتمر تم إغلاق معاهد واشنطن ونواكشوط ورأس الخيمة , وبقيت معاهد جاكرتا وجيبوتي وطوكيو حيث أنت الآن , والعين مركزة عليها وتُحاك حولها الدوائر ويبحثون عن أقل سبب لإغلاقها , يا أخي الظبياني إن عرض سماحة الإسلام ورُقي أخلاقه وحرصه على الخير للناس يتم أثناء تعاملنا مع هؤلاء القوم داخل هذا المعهد وخارجه , وإن عرض مبادئ الإسلام وأخلاقه وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ومواقف من حياته يتم من خلال القطع البسيطة في المناهج ومن خلال ضرب الأمثلة ومن خلال الجمل البسيطة التي يتعلمها التلاميذ . إن الشعب الياباني شعب مثقف جداً وواعي جداً , وصدقني أن أسئلتهم تكثر عن هذه الأمثلة والقطع اللغوية البسيطة وعمّا تحتويه من أفكار وأخلاق وآداب . وأرى أن هذا يكفي يا أخي الظبياني لإيصال الرسالة وإكسابها الديمومة حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً . ثم هناك صلاة الجمعة كل أسبوع , وهناك صلوات يومية يُلقى بعدها بعض الكلمات في بعض الأيام , وهناك جلساتنا الخاصة والعامة نتبادل فيها ما نستطيع من أفكار وأحكام ومسائل مع جميع من يحضر من المسلمين , وأرى أن هذا يكفينا أخي الظبياني لنضمن بقاءنا لأطول فترة ممكنة .
كبيرٌ أنت أيها الرجل العاقل الفاضل الدكتور محمد الزير .
اطلعت على الكتابة اليابانية واستغربت غاية الاستغراب وأخبروني أن هذه الأشكال عبارة عن كلمة كاملة وليست حرف كما كنت أظن , خذ على سبيل المثال
( ملك) ( وزير 大臣 ) ( سكرتير 秘書 ) وهكذا .
العملة اليابانية ( الين ¥ ) ذو فئة واحدة فقط هي الين , للتوضيح بأمثلة ( السعودية = هللة – قرش – ريال ) ( الكويت = فلس – دينار ) ( اليابان = ين فقط ) وهو عبارة عن عملة معدنية فئات ( واحد - خمسة – عشرة – خمسين – مئة – خمس مئة ) وعملة ورقية ( ألف – ألفان - خمسة آلاف – عشرة آلاف )






الأسعار ليست مرتفعة كما يُقال عنها , ومن الظلم وصفها بالارتفاع , ولكنها أسعار مرعبة بمعنى الكلمة , ففي أحد محلات الفواكه وجدت حبة الشمام بما يعادل ( خمسين دولار ) ووجدت حبة اليوسفي بما يعادل ( ثلاثة دولار ) . فتح باب التاكسي وقبل أن يتحرك بما يعادل ( سبعة دولار ) !!!
الطعام هناك مشكلة كبرى بحق , فلا يوجد مطعم عربي أو إسلامي واحد , ولكن هناك بعض المطاعم لديها لحوم مستوردة من استراليا قام بذبحها نصارى , ويجب أن تطلب هذا منهم مسبقاً وتؤكد على هذا في جميع ما تطلب أن يكون اللحم استرالي وكل الطعام يكون خالي من الكحول ومن دهن الخنزير ومشتقاته .
الأصل فيهم الصدق والوضوح والأمانة والتفاني في العمل , وبالتالي أخبره بحقيقة طلبك ورغبتك بالتفصيل الدقيق , ثم كن على ثقة أنه سوف يكون صادق وواضح معك ومتفاني في تلبية طلبك .
الإشاعة القديمة بخلوها من الإشارات المرورية غير صحيحة أبداً , البلد مليان إشارات .
وهناك معلومات أخرى سوف تتضح من خلال السرد القصصي لهذه المذكرات .
بدأت أمارس المهمة التي انتُدبت من أجلها , ثم انطلقت مع بعض الإخوة المقيمين هناك لتناول طعام العشاء في مطعم ياباني , وكانت الطريقة عبارة عن جلسة يابانية شعبية , ثم جاءنا عامل المطعم ووضع الجمر بيننا , ثم عاد وأتى بشرائح لحم مجهزة وبصحون بعددنا , وكل صحن به عدة أقسام جانبية صغيرة تحتوي على البهارات والخل والليمون والملح , نقوم بطرح شرائح اللحم للشوي ثم ننقلها إلى وسط الصحن الخاص بكل واحدٍ منّا , ثم لكل إنسان الحرية في الملح والبهارات وتوابعها . لقد كان عشاءً مميزاً في غاية اللذة .





  رد مع اقتباس
قديم 26-01-12, 01:15 AM   #3

غاليه مميزه
افتراضي

الحلقة الرابعة

تناولت العشاء في الليلة الثانية في ضيافة السفارة السعودية , والتقيت هناك بسعادة السفير السعودي الدكتور عبدالعزيز تركستاني , وسعادة الملحق الثقافي الدكتور عصام بخاري , وسعادة مدير فرع أرامكو المهندس أحمد الزهراني وغيرهم الكثير , وفي الحقيقة أني لم أجد من أنفر منه , فالجميع كان في قمة الأخلاق والألفة والأنس والإحترام , وعلى رأسهم سعادة السفير الخلوق . بصفته سفير خادم الحرمين الشريفين في امبراطورية اليابان فقد كان له هيبة ووقار ملأت صدري , ومع تلطفه وأدبه إلا أن هالة الهيبة والوقار لم تفارقه , ولم أكن أظن أن هذا الرجل الأسد سوف يحتضنني على صدره بعد ساعات ويبكى بكل حرقة وألم , وأنا أخفف عنه مصابه وأستحضر ما أستطيع من الكلمات التي أخذت تفرّ من أمامي لتدعني لا أكاد أبين من هول المصاب .
جاءني الخبر في صبيحة تلك الليلة التي كنت فيها ضيفاً في السفارة , قرابة الساعة التاسعة صباحاً أتاني اتصال من أحد الإخوة هناك وصدمني بالخبر , لقد غرقت حفيدة السفير في البانيو في آخر الليل , وسوف يُصلى عليها في مسجد ( أوتسكا ) بعد صلاة الظهر بإذن الله تعالى ( لا حول ولا قوة إلا بالله وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ) .
اتجهنا إلى مسجد ( أوتسكا ) قبل صلاة الظهر , والتقيت هناك بعدد من المسلمين من عدة ***يات , والتقيت هناك بـ ( نعمة الله التركي ) و ( سليم الله الباكستاني ) وبغيرهما .
الرجل الأول : ( رحمة الله ) رجلٌ أبيض اللون أبيض الشعر أبيض اللباس , يقول أنه هرب من تركيا ولجأ إلى مكة المكرمة , وكان يجلس في الحرم المكي للموعظة والتوجيه للأتراك خاصة , وقف على حلقته الملك فيصل رحمه الله , وأعجب به فاستدعاه وعرض عليه السفر إلى طوكيو للدعوة هناك على حساب المملكة العربية السعودية فوافق على ذلك , ومنذ ذلك الحين وهو مقيم في طوكيو للدعوة إلى الله , وقد أسلم على يده الكثير من الناس هناك .
الرجل الثاني : ( سليم الله ) من باكستان , كان طالباً في كلية الدعوة بجامعة الإمام , وتخرج بمعدل مرتفع , تقدم لدراسة الماجستير وحصل عليها ولله الحمد , ثم تقدم لدراسة الدكتوراة , فأخبره عميد الدراسات العليا أن مدير الجامعة ( الدكتور عبدالله التركي ) يريدك في مكتبه , يقول : توجهت إليه فأخبرني أنه يريد انتدابي للدعوة إلى الله في اليابان , فشكرته على حسن ظنه ولكن رغبتي الشديدة في دراسة الدكتوراة كانت أكبر . فطال النقاش بينهما حتى اتفقا على أن مدة هذا الانتداب عامين فقط ثم يعود بعدها لدراسة الدكتوراة . يقول : وأتيت إلى طوكيو منذ ثلاثين سنة ولم أعد لدراسة الدكتوراة في الجامعة , وقد أتى الدكتور الشيخ عبدالله التركي لزيارة المعهد في طوكيو , والتقيت به وسألني : أين أنت يا سليم الله , ولماذا لم تعد بعد سنتين كما اتفقنا ؟ فرددت عليه : ولمن أترك مسلمي طوكيو يا شيخ عبدالله ؟؟ أأترك هذا الحقل الخصب وهذا الجهد الكبير لكي أحصل على ورقة مزركشة تُسمى ( شهادة دكتوراة ) ؟! فلله دره من رجل فذ لا يكاد يعرفه إلا القليل من الناس .

صلينا صلاة الظهر بالمسجد وبعدها أدينا صلاة الجنازة وهناك التف الجميع حول سعادة السفير الدكتور عبدالعزيز تركستاني وحول ابنه بشار والد الطفلة البريئة لأداء واجب العزاء , ثم انطلقنا لدفن طير من طيور الجنة بمنطقة تُسمى ( ياما ناشي ) .
انطلقنا في السيارة من طوكيو إلى منطقة ( ياما ناشي ) والتي تبعد عن طوكيو قرابة ( 120 كم ) لوجود مقبرة للمسلمين هناك فقط , فلا يوجد في طوكيو كاملة ولا في ضواحيها مقبرة للمسلمين !!
ما هي منطقة ( ياما ناشي ) ؟ وماذا يكثر بها بشكل ملفت للنظر ؟
لماذا هذه أقرب مقبرة للمسلمين ؟
ولماذا يقف كاهن المعبد البوذي ومساعده معنا في المقبرة ؟!
ثم هل صلاة الفريضة تجوز داخل المعبد البوذي وبين الأصنام ؟؟!!
ولماذا وقف كاهن المعبد ومن كان معه في صفوف الصلاة معنا ووافقونا في الحركات كافة ؟؟!!
نعرف هذا كله في الحلقة القادمة بإذن الله تعالى .

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
الشيخ نعمة الله
ــــــــــــــــــــــ

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
أولاد في حلقة تحفيظ القرآن بمسجد أوتسكا
ــــــــــــــــــــــ

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
طالبات تحفيظ القرآن بنفس المسجد





  رد مع اقتباس
قديم 26-01-12, 01:18 AM   #4

غاليه مميزه
افتراضي

الحلقة السادسة

أوصلني السائق إلى السوق , فطلبت أن يذهب لحال سبيله لأني ربما أتأخر ثم أني أريد أن أجرب بعض الأحوال والتنقلات بنفسي وبكل حرية وبدون أن أشعر أن هناك من ينتظرني .
وبالفعل أخذت أتجول وأتسوق وأشتري ما أستطيع شراءه مع ذلك الغلاء الفاحش ( نعوذ بالله من الوباء والغلاء وشماتة الأعداء )
حتى تستطيع إدارك القيمة بالدولار يجب عليك أن تقوم بحذف آخر خانتين من السعر وسوف ترى السعر بالدولار مباشرة , فعلى سبيل المثال تجد سلعةً قيمتها ( 5000 ين ) تقوم بحذف آخر خانتين لتقرأها ( 50 دولار ) .
الأسعار كما ذكرت لكم سابقة باهضة جداً وبشكل مرعب , ولكن كان لزاماً علي أن أقوم بشراء بعض الهدايا من تلك الديار لأفرح من ينتظر عودتي مهما كلفني ذلك .
في كل محل دخلته وفي كل مكان يتم دفع ثمن فيه تجد صحناً صغيراً جميلاً تضع الثمن فيه ولا يليق بك أن تقدم الثمن مباشرة يداً بيد , ومن هذا الصحن أيضاً تأخذ باقي الثمن ولن يقدمه لك يداً بيد , وقد لاحظت هذا حتى في سيارات الأجرة , فقد كان هناك صحناً صغيراً مثبتاً على سطح الدرج الأوسط بين المرتبتين وفيه ومنه تتم المبادلة المالية .
الجميع - فيما ظهر لي - يتعامل بصدق وأمانة وثقة , وينتظر من ذلك بلا شك ويتوقعه .
رأيت هناك عدة أشياء عجيبة , ففي سيري بأحد الشوارع فوجئت بصالون تصفيف شعر خاص بالكلاب !! ورأيت أيضاً أعمدة بسيطة أسمنتيه بارتفاع يقارب نصف متر , ورأيت البعض يقف متجهاً إليها فقادني الفضول لرؤية ما هذه الأعمدة , فوجدتها طفايات سجائر , فالنظام هناك يمنع تعاطي الدخان وأنت تمشي في الشارع , فمن كان يرغب في التدخين وجب عليه الاتجاه إلى هذه الطفايات والمزودة بمراوح شفط , فيتعاطى الدخان وينفخ الهواء باتجاه هذه الطفايات لتقوم المراوح بشفطه , ثم يطفي سيجارته ويمشي !! أعجبني أيضاً التزام المشاة بالإشارات كما تلتزم بها السيارات , فقد وقفت على الرصيف وإشارة المشاة حمراء , والجميع واقف في حين أنه لم يمر إلا سيارة واحدة فقط وأصبح الشارع بعدها خالياً , ومع هذا فالجميع واقف على الرصيفين المتقابلين حتى أضاءت إشارة المشاة باللون الأخضر فانطلق الجميع بكثافة عالية مرتبة إلى الجهة الأخرى ولم تضيء الإشارة باللون الأحمر وأنا أرى أحداً يمشي في الشارع !!
في أحد المحلات وجدت شاباً يلبس الملابس اليابانية الأصلية فاستأذنته في التقاط صورة له , فوافق وابتسم وهو ينظر إلى عدسة الكاميرا .
وبعد التسوق اتجهت للموقف المخصص لسيارات الأجرة , وقفت قليلاً فوصلت سيارة أجرة , فمددت يدي لأفتح الباب الخلفي طبعاً , ففوجئت به يُفتح من تلقاء نفسه !!! فدخلت ومددت يدي لأغلق الباب ففوجئت به يُغلق من تلقاء نفسه , وأظن أن ذلك كله بضغطة زر من قِبل السائق , ثم بدون أن أتكلم قدمت له بطاقة السكن وبها إحداثيات ( GPS ) فأخرج جهاز ريموت كنترول كان بجانبه وقام بتشغيل ( قارمن ) مصنوع مع السيارة ومثبت ضمن أجهزة وأدوات طبلون السيارة وأدخل كافة الإحداثيات بالريموت كنترول ثم قام بتشغيل العداد , ففوجئت وصُدمت من الرقم ( 715 ين ) = ( 7 دولار و15 سنت ) !!! قبل أن يتحرك من مكانه !! وما كان بعده أكبر من ذلك بكثير , والمعوّض كريم .
توكلت على الله عز وجل وواصلت طريقي إلى مقر الضيافة حتى وصلت إلى الباب تماماً , رأيت الرقم فقمت بوضع المبلغ المناسب في ذلك الصحن , فقام بحسابه وطباعة فاتورة الحساب الصغيرة فوراً ووضع الباقي مع الفاتورة في ذلك الصحن !

ثم في الليل حدث لي مالم يكن في الحسبان !

أأنا أمضغ لحم الخنزير ؟؟؟!!!

مسلم في هذا المكان وفي هذا الوقت ؟؟!!!

لماذا تفعل هذه الأفعال القذرة القبيحة أيها الأفريقي المسلم ؟؟!!

هذا كله وغيره سوف يكون موضوع الحلقة القادمة بإذن الله تعالى

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
طفايات السجاير
ـــــــــــــــــ

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
أجهزة بيع الدخان في الشوارع مثل مكائن الببسي كولا لدينا !!
ـــــــــــــــــ

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
شاب ياباني بالملابس التقليدية

ـــــــــــــــــ

إضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي في صفحة جديدة
صالون الكلاب ( أكرمكم الله )





  رد مع اقتباس
قديم 26-01-12, 05:46 AM   #5

افتراضي

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
اعذب التحايا لك


جً.,.ـــــــنووووون







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة السحر والجمال هي مدينه كيوتو....اليابان نور الايمان السفر و السياحة - فنادق - اماكن ترفيهيه - دول و عواصم 10 18-10-12 01:04 PM
تقرير كامل عن مدينة كولمار الفرنسية 2013 - من يعرف كولمار الفرنسية الجميلة 2013 - مدينة كولمار الفرنسية عاصمة النبيذ في الإلزاس 2013 كاميليا السفر و السياحة - فنادق - اماكن ترفيهيه - دول و عواصم 4 04-09-12 02:51 AM
حكم الاكتتاب في شركة طوكيو مارين السعودية - ماهو حكم الاكتتاب في اسهم طوكيو مارين admin منتدى - تطوير - مواقع - منتديات - هاكات - ستايلات - أرشفه 1 20-03-12 12:44 AM
شاهد بالفديو مدينة الجحيم في اليابان ؟؟؟؟ !!! الامير يوسف السفر و السياحة - فنادق - اماكن ترفيهيه - دول و عواصم 1 15-03-12 06:42 PM
مدينة ملاهي للانتحار في اليابان عنقود الحياه صور - منتدي الصور 6 10-11-10 01:54 AM



Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


الساعة الآن 06:33 PM.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
في حال وجود اي انتهاك بالموقع لحقوق الملكية الفكرية والخصوصية والطبع والنشر نأمل ابلاغنا عن ذلك
جميع المواضيع والردود تمثل كاتبها وليس لمنتدى حبيبي اي مسؤولية عن ذلك

أي ملاحظة لا تتردد في مراسلة الادارة

سياسة الخصوصية